إعراب الجمل السبعة التي لها محل من الإعراب

  • اخر الاخبار

    الاثنين، 23 أكتوبر 2017

    الإِعْلَامُ بِشَرْحِ نَوَاقِضِ الإِسْلَامِ الدرس التاسع: الناقض العاشر والأخير: «الإِعْرَاضُ عَنْ دِينِ اللهِ -تَعَالَى-؛ لَا يَتَعَلَّمُهُ وَلَا يَعْمَلُ بِهِ»


    الإِعْلَامُ بِشَرْحِ نَوَاقِضِ الإِسْلَامِ
    الدرس التاسع:
    الناقض العاشر والأخير:
    «الإِعْرَاضُ عَنْ دِينِ اللهِ -تَعَالَى-؛ لَا يَتَعَلَّمُهُ وَلَا يَعْمَلُ بِهِ»
    لأبي زياد محمد بن سعيد البحيري
    عناصر الدرس:
    1-معنى الإعراض لغة وشرعا.
    2- الإعراض نوعان: «مُطْلَقُ إِعْرَاضٍ جزئيٍّ، وإِعْرَاضٌ مُطْلَقٌ كُلِّيٌّ».
    3- ما الإعْرَاضُ الذي يكون كفرا أكبر.
    4- الأدلة على أن الإعراض عن دين الإسلام كفر أكبر.
    5- الإعراض الذي يكون كفرا له صورتان.
    6- معنى قول الشيخ «لَا يَتَعَلَّمُهُ وَلَا يَعْمَلُ بِهِ».
    7- الإيمان لا يكون صحيحا إلا بعمل الجوارح، ولا ينفع صاحبه في الآخرة إلا بعمل.
    8- ذكر بعض الأدلة من القرءان والسنة وكلام السلف في ذلك؟!
    8- إجماع الصحابة والتابعين على أن الإيمان لا يكون صحيحا إلا بعمل الجوارح.
    9- وجوب تطبيق التوحيد بالقلب واللسان والجوارح إلا لعذر شرعي؟
    10- المسألة الرابعة: وجه كون المعرض عن دين الله كافرا.







    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الإِعْلَامُ بِشَرْحِ نَوَاقِضِ الإِسْلَامِ الدرس التاسع: الناقض العاشر والأخير: «الإِعْرَاضُ عَنْ دِينِ اللهِ -تَعَالَى-؛ لَا يَتَعَلَّمُهُ وَلَا يَعْمَلُ بِهِ» Rating: 5 Reviewed By: محمد سعيد البحيري
    إلى الأعلى